تحليل السيرة الذاتية Fundamentals Explained

Wiki Article

فمن ثلاث إلى خمس جمل في الطول، ونص مكافئ خطابك مصعد، وكثيراً ما نرى المجندين الشيء الأول بعد فتح السيرة الذاتية الخاصة بك.

ما الذي تبحث عنه في التطوير الوظيفي: يُعدُّ هذا السؤال من الأسئلة المهمة أثناء المُقابلة، ويمكنك الإجابة على هذا السؤال من خلال ذكر أنك تَرغب بكَسب المزيد من المسؤوليات مع مرور الوقت من خلال الوظيفة وأنك تَرغب بقيادة فريقك في المُستقبل، وتجنب ذِكر أنك سعيد بوظيفتك الحالية وليس لديك أي خُطط مُحددة ولكنك سَتذهب للمدى الذي سَتأخذك له الوظيفة لأن هذا النوع من الإجابة سَيُفقدك فُرصتك في الحصول على الوظيفة.[١٠]

لكي نتمكن من الإجابة على سؤال كيفية التحضير لمقابلة العمل هناك مجموعة من الإجراءات التي يجب على الباحث عن العمل العمل بها .

"لن يخرج أصحاب الشركات علناً ويقولوا إن أداتنا لم تنجح، أو أنها كانت ضارة للناس"، ولا تزال الشركات التي استخدمتها "خائفة من أنه ستكون هناك دعوى قضائية جماعية ضخمة ضدهم".

في إحدى الحالات، قدم أحد المستخدمين الذين تم استبعادهم نفس الطلب ولكنه قام بتعديل تاريخ الميلاد ليجعل نفسه أصغر سناً. ومع هذا التغيير، تمكن من الحصول على مقابلة.

حاول تحضير إجابات صادقة، ولكنها تنعكس إيجابيًا عليك كمرشح للوظيفة في نفس الوقت. تتضمّن الأسئلة الشائعة وإجاباتها ما يلي: ماذا تعرف عن شركتنا؟

في بعض الحالات، تكون معايير الاختيار المتحيزة واضحة - مثل التمييز على أساس السن أو التمييز على أساس الجنس - ولكن في حالات أخرى، تكون غامضة.

استمع جيّدًا واتّسم بالتركيز. أحد أسوأ الأشياء التي يمكن أن تقوم بها خلال مقابلة العمل هي أن تطلب من المحاور إعادة ???? ?? ????????? سؤاله مرّة أخرى بسبب عدم انتباهك.

التي قمت بها بالجامعة أو درجاتك أو الأدوار القيادية التي

احتفظ بالوثائق والمستندات في يدك اليسرى حتّى تكون جاهزًا للتسليم على من سيجري معك مقابلة العمل عند دنوّك منه.

أين ترى نفسك خلال الخمس سنوات القادمة؟: يُنصح بإظهار أهدافك المُستقبلية وطموحاتك الخاصة بالوظيفة عند تلقيك مثل هذا السؤال من قِبل الشخص المسؤول عن التوظيف، ويمكنك أن تلخِّص إجابتك بالتالي: "إذا تمَّ تعييني من قِبل شركتكم فإني في غضون خمس سنواتٍ أرى نفسي عضواً مُساهماً وفعَّالاً في الفريق؛ فأنا أرغب في أن أتطور وأنمو في شركتكم" ويجب الانتباه إلى ضرورة تجنّب الإجابات التي تُظهر بأنك شخصٌ مغرور مثل أن تُجيب المسؤول بأنك ترى نفسك في مكانه في غضون خمس سنوات.

إنّ تسجيلك للملاحظات يُظهرك بمظهر الشخص المنخرط والمنظّم. يساعدك ذلك الأمر أيضًا على تذكّر التفاصيل والأسماء المهمّة، مما سيساعدك خلال مراحل المقابلة الأخرى، أو عند تواصلك مع العمل بعد المقابلة.

تحدث عن نفسك: يَتمَّ طرح هذا السؤال عادةً في بداية المُقابلة؛ فهو يُعتبر بمثابة مُقدمةٍ خاصةٍ عن الشخص المُتقدِّم للوظيفة، ويجب عليه تَقديم نفسه كمرشحٍ مثالي للوظيفة، إضافةً لذلك فإنّ هذه المُقدمة تُعتبر بمثابة وثيقة صلةٍ بين الوظيفة والمُتقدِّم لها، فمثلاً ???? ???????? في البداية يَجب التعريف عن اسمك ومن ثمَّ عمرك كما يَجب ذكر مُنذ مَتى وأنت تَعمل في نَفس الوظيفة وكذلك يَجب طرح الأمور التي تُحبها في عَملك. ما هي نقاط قوتك؟: يُمكن الإجابة على هذا السؤال بشكلٍ مُختصر من خلال طرح ثلاث أو أربع نقاط قوةٍ على الأكثر، ويمكن اختيار مهارتين لإظهار تفوقك في العمل؛ مثل أنك قادرٌ على العمل بشكلٍ فعال تحت الضغط كما أنك قادرٌ على اتخاذ القرارات الصحيحة بغض النظر عن الأزمات التي قد تتعرض لها، وكذلك يمكن اختيار مهارتين شخصيتين مثل أنك قادر على اكتساب مجموعةٍ من المهارات المختلفة؛ فالعمل في وظائف مختلفة من قبل ساعدك بشكلٍ كبير في هذا الأمر.

أكبر موقع للتوظيف في الشرق الأوسط، الكثير منها عبر مقابلاتهم مع

Report this wiki page