Not known Facts About البرامج التوجيهية للتوظيف

Wiki Article



موارد وتنمية الحدود الشمالية ينفذ حملة توعوية بالمنطقة للتعريف بمفهوم الاتجار بالأشخاص

بالنسبة إلى الصناعات ذات متطلبات التوظيف الصارمة للغاية مثل البيع بالتجزئة والرعاية الصحية، يستخدم متخصصي التوظيف ومديري التوظيف برامج التوظيف.

أنواع برامج التوظيف المستخدمة لمراحل التوظيف المختلفة

تسعى المنشأة في هذه المرحلة إلى البحث عن مرشحين للوظيفة وجذبهم للتقديم. وتشمل برامج التوظيف المناسبة لهذه المراحل ما يلي:

كما يقدم بنك الخليج الأول أيضاً العديد من البرامج التوجيهية والارشادية منها برنامج المنارة وبرنامج قدراتي، التي تساعد في تطوير الموظفين الإماراتيين في البنك بشكل مستمر. 

وزير الصناعة والثروة المعدنية يطّلع على أحدث تقنيات التعدين ويبحث الفرص الاستثمارية في الليثيوم والنحاس بتشيلي

مع انتقال البحث عن الوظائف إلى الإنترنت، يحتاج مديرو التوظيف إلى أدوات يمكنها التعامل مع أعداد ضخمة من السير الذاتية والمتقدمين للوظائف، وهو ما أدى إلى ظهور أنواع متعددة من برامج التوظيف تساعد المنشآت في المراحل المختلفة لعملية التوظيف والبحث عن المواهب.

وفي هذا الإطار، قال عبد اتبع الرابط الرحمن صقر، نائب رئيس أول ورئيس قسم التوطين في بنك الخليج الأول: "نحن فخورون جداً في بنك الخليج الأول بالدور الهام والفعال الذي نلعبه في جذب الكفاءات المواطنة الموهوبة إلى القطاع المالي والمصرفي ومساعدتها في تحقيق تطلعاتها، حيث حققنا خلال العام الماضي إنجازات هامة في سبيل رفع معدلات التوطين ضمن البنك، الأمر الذي سنواصل القيام به في الفترة القادمة من خلال تطوير برامج استراتيجية للتدريب والتطوير.

أما من وقع عليهم الإختيار فهم من المتقدمين للإنضمام للدفعة العاشرة بموجب إعلان التوظيف سالف الذكر وليسوا من الدفعات السابقة للبرنامج. ولمزيد من الشفافية سيتم الإعلان عن أسماء المقبولين فور انتهاء إجراءات التوظيف.

تتضمن عملية التوظيف مراحل مختلفة، ويمكن تصنيف أنواع برامج التوظيف وفقًا لمهام مرحلة كما يلي:

وبذلك يتم إضافتهم إلى تجمع المواهب الذين يتم أخذهم بعين الاعتبار في الوظائف المستقبلية.

يجب التأكد من أنك قمت بإعداد البرنامج بشكل صحيح حيث إنه سيقوم باختيار المرشحين أو رفضهم بناء على المواصفات التي قمت بتحديدها، لذا يمكنك اختبار البرنامج للتعرف على ما إذا كان يستجيب لمتطلباتك أم يحتاج إلى تحسين.

لذا يجب على أي مؤسسة أياً كان حجمها استخدام تلك البرامج للاستفادة من المميزات التي توفرها وتعيين أفضل المواهب المتاحة.

وبمجرد إعدادها، يمكن ربط الوصف الوظيفي بالطلب على وظيفة محددة مع الأخذ بعين الاعتبار الميزانية والمبادئ التوجيهية لعدد الموظفين المحددة بواسطة الأعمال التجارية.

Report this wiki page